عملية حسابية بسيطة
طن الإسمنت في مورتانيا 70000
طن الإسمنت الجزائري 40000
الاستهلاك الشهري من الإسمنت حوال 100000 طن
نحسب الفرق بين السعرين
30,000
نضربه في المُستهلَك شهريا نجد 3 مليار وهو صافي الربح بين الإسمنتين.
نأخذ ثلاثة آلاف عامل الذين يؤرقون patronat ونسدّد لهم نقدا رواتباً مجانية ونناشدهم بالرحم أن يستريحوا في بيوتهم ويُريحوا!
الموظفون العاديون و العمال نعطيهم متوسط راتب مئتيْ ألف لأن القاعدة أن العمال هم الغالبية
3000*200000=600,000,000
أي نصف مليار تقريبا والباقي 2.4 مليار نوزعه بين المصانع والموظفين السامّين الساميّين المستفيدين من عويل المواطن والمنصات المُلمعة والذباب …ونغلق المصانع درْءا للتلوث البيئي وانهيار المباني بسبب رداءة الإسمنت وحمايةً لجيب المواطن الملعون أينما حلّ أو ارتحل!!!!
وفي الخطوة التالية نتجه إلى موكا.
الدرب




