فرق كبير بين سعر لأسمنت الموريتاني ولأسمنت الجزائري

بواسطة yahya

عملية حسابية بسيطة 
طن الإسمنت في مورتانيا 70000
طن الإسمنت الجزائري 40000
الاستهلاك الشهري من الإسمنت حوال 100000 طن 
نحسب  الفرق بين السعرين 
30,000 
نضربه في المُستهلَك شهريا نجد  3  مليار وهو صافي الربح بين الإسمنتين.
نأخذ ثلاثة آلاف عامل الذين  يؤرقون patronat  ونسدّد لهم نقدا  رواتباً مجانية ونناشدهم   بالرحم أن  يستريحوا في بيوتهم  ويُريحوا!
الموظفون العاديون و العمال   نعطيهم متوسط راتب مئتيْ ألف لأن القاعدة أن العمال هم الغالبية 
3000*200000=600,000,000
أي نصف مليار  تقريبا والباقي 2.4 مليار نوزعه بين المصانع  والموظفين السامّين الساميّين  المستفيدين من عويل المواطن والمنصات المُلمعة والذباب …ونغلق المصانع درْءا  للتلوث البيئي وانهيار المباني بسبب رداءة الإسمنت وحمايةً لجيب المواطن الملعون أينما حلّ أو ارتحل!!!!
وفي الخطوة التالية نتجه إلى موكا.

الدرب